ماجستير في القانون الجنائي الدولي والعدالة (لمج إيسج)

The Open University Of Tanzania

وصف البرنامج

اقرأ الوصف الرسمي

ماجستير في القانون الجنائي الدولي والعدالة (لمج إيسج)

The Open University Of Tanzania

العدالة الجنائية الدولية (إيج) هي مجال القانون الدولي العام الذي كان لسنوات عديدة الحفاظ على العلماء والخبراء في القانون الدولي. وكجانب من جوانب القانون الدولي العام، تركز محكمة العدل الدولية على الأعمال المحظورة بموجب القواعد الدولية التي يتحمل الأفراد المسؤولية عنها. والمسؤولية الجنائية الفردية هي الهدف الأساسي لمحكمة العدل الدولية، ومن ثم فإن لج نة العدل الدولية جانبان؛ وحظر الأعمال وآليات المساءلة.

وقد تطورت محكمة العدل الدولية بسرعة في العقد الماضي خاصة فيما يتعلق بجانب المساءلة. فالقواعد التي تحظر الجرائم الدولية موجودة منذ عقود، على سبيل المثال، أبرمت اتفاقية الإبادة الجماعية في عام 1948. وقد شهد النشاط المتعلق بمحكمة العدل الدولية، من حيث فقهها الآخذ في الاتساع من خلال الآلية المختلفة المذكورة أعلاه، زيادة هائلة في الاهتمام بالقانون الدولي الإنساني ومسألة العدالة الجنائية الدولية. في أي مكان أكثر من ذلك في أفريقيا.

وقد دفعت الأحداث الأخيرة محكمة العدل الدولية من قانون دولي غامض يخضع لموضوع نوقش وناقشه الجمهور العام في جميع أنحاء القارة، وذلك أساسا نتيجة للمحكمة الجنائية الدولية والحالات التي بدأت بها من القارة. واعتبارا من عام 2004، قامت المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في دعاوى ضد أفراد من 4 بلدان أفريقية، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسودان، وأوغندا. وهكذا كان على الأفارقة أن يتعلموا بسرعة عن محكمة العدل الدولية.

ولكن من المثير للقلق أن الكثير من النقاش حول محكمة العدل الدولية كان في وسائل الإعلام. ويبدو أنه لم يحدث الكثير من المدخلات بشأن هذا الموضوع من علماء أفريقيا. وهذا ليس مفاجئا بالنظر إلى أن الجامعات الأفريقية لا تزال لا توفر لمحكمة العدل الدولية مسارا قائما بذاته في برامجها القانونية، وبالتالي يدعي أن المدخلات الأفريقية في تطوير قواعد محكمة العدل الدولية قد خنقت. وهناك حاجة ماسة إلى تنمية قدرات الجامعات الأفريقية على تزويد محكمة العدل الدولية بدور مستقل قائم على مستوى الدراسات العليا والدراسات العليا.

ما هو مطلوب هو مقدمة قوية لمحكمة العدل الدولية للأفارقة مع الرغبة في التعلم. ويجب أن يكون لدى الممارسين القانونيين والطلاب والباحثين وموظفي الخدمة المدنية والناشطين في مجال حقوق الإنسان في أفريقيا مناهج دراسية محلية تقدمهم إلى الموضوع ذي الصلة بهم ومجتمعاتهم وقيمهم. ويجب أن تولد المنظورات الأفريقية لمحكمة العدل الدولية جيلا من الأفارقة على دراية جيدة في محكمة العدل الدولية من أجل مواصلة تعزيز حقوق الإنسان في القارة.

نظرة عامة على البرنامج

يدرس الطلاب مجموعة متنوعة من الموضوعات الرئيسية من المبادئ العامة للقانون الدولي، والتفاعل بين العلاقات الدولية والسياسة والقانون، والجرائم الدولية، والمحاكم الدولية، والحصانة من كبار المسؤولين في الدولة، وقضايا السلام مقابل العدالة لقضايا الجنسين في العدالة الدولية. سواء من أجل التنمية الأكاديمية أو الشخصية أو المهنية، و ماجستير في العدالة الجنائية الدولية هو الخيار المثالي لخريجي القانون والمحامين والقضاة والقضاة، والمتخصصين في القانون الدولي تسعى لتجهيز أنفسهم مع المعرفة المتخصصة في القانون الجنائي الدولي والعدالة، وإنشاء مثل هذه القوانين وتطبيقها في العالم الحقيقي.

يمكن للطلاب الحصول على شهادة أو دبلوم أو الماجستير مع إمكانية التغيير بين الفئات، على الأداء المرضي، على سبيل المثال، الطالب الذي يسجل في البداية للشهادة قد تختار مواصلة الدراسة إلى دبلوم أو مؤهل الماجستير. وبالمثل، فإن الطالب المسجل أصلا للسادة يمكن نقله إلى الشهادة أو دبلوم تيار.

يطلب من الطلاب بدوام كامل ماجستير لاستكمال ست دورات من تلك المذكورة - دورتين في الفصل الدراسي. بالنسبة لأولئك المرشحين الذين يسعون للحصول على جائزة ماجستير في القانون الجنائي الدولي، مطلوب 20،000 كلمة أطروحة حول موضوع من اختيارك. ويطلب من الطلاب التعلم عن بعد أيضا لإكمال أربع دورات، مع دورة واحدة في الفصل الدراسي. شهادة الدراسات العليا مرنة على مرحلتين (بسيرت) هو متاح أيضا.

مبرر

بيد أن حجم التطورات الأخيرة في القانون الجنائي الدولي كبير، ولكن هناك ندرة في المعرفة بين الكثيرين، ونظرا لأهمية المسألة، لا بد من وضع برامج لتثقيف وتوعية الأفراد الرئيسيين. وفي الغرب، اعترفت عدة مؤسسات للتعليم العالي بأهمية القانون الجنائي الدولي وتوفر البرنامج الدولي للقانون الجنائي / العدالة الجنائية، ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لأفريقيا.

ومما يؤسف له أن أفريقيا كانت مركز التنسيق القاري للقانون الجنائي الدولي في السنوات العشر الأخيرة، ويبدو أنه من المقرر أن يحافظ على الأضواء في العقد المقبل. مع الصراعات العنيفة التي تشن في مناطق منها دارفور والسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتشاد والصومال حيث تحدث انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، ومؤخرا العنف الذي أعقب الانتخابات التي خرجت عن السيطرة في كينيا واضح أن القانون الجنائي الدولي يجب أن يعطى أهمية في القارة. وهناك حاجة لتثقيف وتوعية الجمهور بالقانون الجنائي الدولي وتزويد القارة بالخبراء المحليين الذين سيعملون على ضمان المساءلة الفردية حيث تقع جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

الهدف من البرنامج

يهدف ماجستير في برنامج محكمة العدل الدولية لإنتاج خريجين من ذوي المهارات العالية ومستقلة وقابلة للتكيف مع معرفة صلبة من المبادئ الأساسية للقانون، الذين هم مجهزة للعمل في كل من المهن القانونية وغيرها من مجالات المسعى. ويعكس البرنامج التركيز على "التعلم المفيد" الذي هو في صميم مهمة الجامعة. ويضمن البرنامج النموذجي أن يحقق جميع الطلبة المعايير القياسية المطلوبة ولكن أيضا يوفر مرونة كبيرة تسمح للطلاب باختيار المناهج الدراسية التي تلبي احتياجاتهم الخاصة. ويضمن البرنامج أيضا أن يتم تطوير المعرفة والمهارات تدريجيا من خلال مسار درجة.

أهداف البرنامج

تطوير المعرفة الأساسية وفهم مبادئ القانون الجنائي الدولي والعدالة والطبيعة وتطويره. وسيتحقق ذلك من خلال الاستراتيجيات الموضوعة من أجل:

  1. تطوير في الطلاب الصرامة الفكرية، واستقلالية العقل، والقدرة على التفكير النقدي والبناء.
  2. لتطوير الطلاب مجموعة من المهارات القابلة للنقل العامة التي يمكن استخدامها في مجموعة واسعة من الإعدادات.
  3. لإنتاج الخريجين الذين هم على ثقة ومسؤولة، وعاكسة، والذين هم مجهزة لتطوير إمكاناتهم طوال حياتهم المهنية.
  4. لإنتاج الخريجين الذين سيقيمون القضايا الحرجة المطروحة في البرنامج فيما يتعلق بمساعيهم المهنية.

الأهلية للحصول على القبول

المرشحين المؤهلات التالية مؤهلون للقبول في برنامج ماجستير في القانون محكمة العدل الدولية: درجة الشرف في القانون أو على درجة البكالوريوس في دبلوم الدراسات العليا في القانون (بدل)

أو

حائز على شهادة جامعية من غير القانون، مع خبرة عمل لا تقل عن سنتين ذات صلة بمحتوى المادة الدراسية.

تصميم البرنامج

وسوف يطلب من كل طالب ماجستير في القانون في العدالة الجنائية الدولية لدراسة ما لا يقل عن 72 ساعة معتمدة (18 وحدة) التي (6 كورسس بالإضافة إلى أطروحة). كل وحدة تعادل 40 ساعة واحدة المحاضرات أو 4 ساعات معتمدة. وسيتم التسليم من خلال وضع المخلوطة. مودل وجها لوجه الطبقات التنفيذية.

سيتم منح الطلاب تكليف من 6000 كلمة لتقديمها في غضون ثلاثة أسابيع بعد نهاية كل دورة.

سوف الطلاب متابعة الماجستير بدلا من دبلوم متقدم يكون ستة أشهر أخرى للعمل على مشروع أطروحة.

كورس كود اسم الدورة التدريبية وحدة CREDIT
أولو 671 مبادئ القانون الدولي 2 8
أولو 672 السياسة الدولية والعلاقات 2 8
أولو 673 القانون الجنائي الدولي الموضوعي 2 8
أولو 674 قانون وتاريخ آليات المساءلة 2 8
أولو 675 القضايا المعاصرة في القانون الجنائي الدولي 2 8
أولو 676 المحاكم الجنائية الدولية والمحاكم الجنائية؛ العمليات والإجراءات 2 8
أولو 600 منهجية البحث القانوني 0 0
أولو 677 أطروحة 6 24
وتعرف كلية الحقوق، الجامعة المفتوحة في تنزانيا، الوحدة الواحدة بأنها تعادل خمسة وثلاثين (40) محاضرة مدتها ساعة واحدة

وضع برنامج التسليم

وسيتم تسليم البرنامج من خلال محاضرات واحدة تمتد على مدى أسبوع لمدة أقصاها 40 ساعة. وستجرى المحاضرات لكل دورة في أروشا، أو أي مكان آخر مختار في تنزانيا.

استراتيجيات دعم المتعلم

واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومذكرات المحاضرات، مع وصلات على الانترنت لقراءة ذات الصلة، واستخدام المكتبات في المدن المحلية، وقاعدة بيانات عن القانون الجنائي الدولي، ورل مع محركات البحث وقوائم المناقشة وصفحات الطلاب الرئيسية، وربما ليكسيس، مكتبة أوت، والمحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة، والمحكمة الدولية ليوغوسلافيا السابقة، والمحكمة الجنائية الدولية. يجب أن يكتمل البرنامج بأكمله في غضون عامين لمنح محكمة العدل الدولية.

مدة البرنامج

وسيتم الانتهاء من البرنامج بأكمله في غضون عامين لمنح ماجستير في القانون الجنائي الدولي (محكمة العدل الدولية).

الجائزة النهائية / متطلبات التخرج

  1. علامة النجاح الدنيا للدورة هي "B" أو 50٪.
  2. المرشحون الذين يكملون بنجاح الوحدات / بالطبع المطلوبة التأهل، بناء على موافقة مجلس الشيوخ، لمنح ماجستير في القانون الجنائي الدولي.
  3. ولا يجوز تصنيف درجة الماجستير في القوانين في العدالة الجنائية الدولية ولكن يجوز منحها تمييزا.
تقدم هذه المدرسة برامج في:
  • الإنجليزية


آخر تحديث August 29, 2017
المدة والسعر
هذه الدورة عبارة عن دراسة في الجامعة و عبر الأنترنت معا
Start Date
تاريخ البدء
أيلول 2017
شباط 2018
Duration
المدة الزمنية
2 سنة
دوام جزئي
Locations
تنزانيا - دار السلام
تاريخ البدء: أيلول 2017, شباط 2018
أخر موعد للتسجيل أتصل بالجامعة
تاريخ الانتهاء أتصل بالجامعة
Dates
أيلول 2017, شباط 2018
تنزانيا - دار السلام
أخر موعد للتسجيل أتصل بالجامعة
تاريخ الانتهاء أتصل بالجامعة