Université libre de Bruxelles - ULB

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

مرحبا بكم في جامعة بروكسل الحرة!

بروكسل، وهي مدينة على المقياس الإنساني

في قلب أوروبا، فقط 1h20 بالقطار من باريس، 1h30 من أمستردام، و1h50 من لندن وكولونيا، بروكسل يقدم كل مزايا من العاصمة ونوعية الحياة للمدينة كبيرة وحيوية.

بروكسل هي موطن لجميع المؤسسات الأوروبية الكبرى. هو المقر الرسمي للاتحاد الأوروبي والعديد من الكيانات السياسية والاقتصادية الأخرى صنع القرار، ويضم عددا متزايدا من الشركات والمنظمات والخبراء الدوليين.

تقليد طويل من الضيافة والصرف في خضرة عاصمة أوروبا يعني الزوار والمقيمين على حد سواء يمكن التمتع مزيج واسع من المواد الغذائية وموسيقى العالم، في حين أن النسور الثقافة يمكن الاختيار من بين مجموعة من المتاحف والمعارض.

يقع في قلب المدينة، وجامعة بروكسل الحرة أو ULB كما يقدم العديد من الأنشطة الثقافية والاحتفالية والرياضية. حرم الجامعة والمناطق المحيطة بها جذابة للغاية، وتوفير فقط المزيج الصحيح بين الدراسة والترفيه.

الثقافات والدولية

كجامعة متعددة الثقافات مع ثلث الطلاب والباحثين من الخارجوالعلاقات الدولية هي واقع يومي لجامعة بروكسل الحرة، تماما مثل مدينة بروكسل نفسها، واحدة من المدن الأكثر عالمية في العالم.

وقد كثف التعاون مع الجامعات من مختلف أنحاء العالم حتى في كل من التعليم والبحوث، ويرجع الفضل في جزء كبير منه إلى مختلف البرامج التنقل الأوروبية. وبالإضافة إلى البرامج انتقال الطلاب، وتقدم الجامعة المختلفة برامج متكاملة مع الشركاء الأجانببما ماستر المشترك والدكتوراه. وقد تلقى العديد من هذه البرامج المرموقة ايراسموس موندوس الاعتماد الاكاديمي.

وقد أدى موقفها تطلعا إلى الخارج فيما يتعلق أوروبا والعالم في عدد من الاتفاقات والتعاون والشراكات الخاصة التي يجري إنشاؤها مع بعض من أفضل الجامعات في العالم.

مع العديد من سنوات الخبرة على الساحة الدولية، أطلقت جامعة UNICA، شبكة من 45 جامعة أوروبية رائدة التي تشمل أكثر من مليون طالب وطالبة. وهو أيضا عضو مؤسس للمنتدى الدولي للجامعات العامة (IFPU). يرتكز تدويل المؤسسة من خلال ما يلي:

  • التعاون عبر الحدود مع نور-با-دو-كاليه (ليل) المنطقة فرنسا
  • سياسة الشركاء المفضل لبناء مشترك، على المدى الطويل، والأنشطة مع حوالي عشر مؤسسات (لا سيما أكسفورد وباريس السادس، بيركلي، مونتريال، UBC في فانكوفر، فودان في شنغهاي)
  • العديد من المؤسسات والمراكز المتخصصة بما في ذلك معهد الدراسات européennes (جان مونيه البحوث قطب)، وكلية سولفاي بروكسل الاقتصاد والإدارة وكلية للصحة العامة، ومركز الدراسات الكندية، الدراسات التشيكية، الخ
  • حوار عبر الأطلسي والانفتاح على الدول الناشئة

على مر السنين، وعلى الرغم من الموارد المحدودة، فقد كان ULB قادرة على الحفاظ على مستوى من التميز وتلبية المسؤوليات العامة والاجتماعية.

ويعتقد الجامعة أنه يمكن أن يساعد في خلق عالم أكثر عدلا وديمقراطية من خلال المساهمة علاقة من الثقة، والبعد النقدي والحياد المطلوب في عالم معولم.

البحوث الرائدة

أربع جوائز نوبل العلمية، ميدالية فيلدز واحدة، وثلاث جوائز ولف وهما ماري كوري الجوائز هي دليل آخر على تقليد طويل من التميز في الجامعة.
في جامعة بروكسل الحرة هي عضو نشط في مجال البحوث وتشارك في ما يقرب من 130 مشروعا بتمويل من البرامج الإطارية الأوروبية 7TH. على مدى السنوات القليلة الماضية، التي حصلت عليها 7 المنح بدءا من منطقة البحوث الأوروبية (ERC) لتمويل الأبحاث في الطب، الاقتصاد، الرياضيات، علم الاجتماع، أو العلوم السياسية، فضلا عن 2 غرانت المتقدم في الذكاء الاصطناعي والفيزياء. وبالإضافة إلى ذلك، يتم التعرف معهد الجامعة للدراسات الأوروبي بأنه "مركز الأبحاث الأوروبي جان مونيه"للعمل على التكامل الأوروبي.

معايير عالية التدريس

في جامعة بروكسل الحرة لديها 13 كليات والمدارس والمعاهد المتخصصة التي تغطي جميع التخصصات، والجمع بين كثب مساهمة الأكاديمية والبحثية. ويقدم تقريبا 40 برامج البكالوريوس و 235 من برامج الدراسات العليا. أيضا شركاء 20 مدرسة الدكتوراه، مع ما يقرب من 1600 درجة الدكتوراه في التقدم.

بعض برامج الماجستير لدينا التركيز على العبرمناهجية، وبعضها الآخر وضع مزيد من التركيز على العلاقات الدولية من خلال درجة الماجستير الأوروبي، أو على تعدد اللغات. لدينا أيضا تم العمل في تعاون وثيق مع VUB (جامعة فريجي في بروكسل - جامعة ناطقة الفلمنكية بروكسل) لعدد من السنوات.

في مجال الصحة، بالإضافة إلى المستشفى التعليمي Erasme نحو وتعمل الجامعة بشكل وثيق مع شبكة واسعة من المستشفيات في جميع أنحاء بلجيكا.

واحد من الأهداف الرئيسية للجامعة هو إعطاء طلابها أساسا متينا في التفكير النقدي فضلا عن طعم للبحث، بينما في الوقت نفسه العمل على تلبية احتياجات الجماهير الجديدة. برامج التعليم التنفيذي والدورات مع خصيصا ساعات تكييفها للمهنيين العاملين وتقدم إلى جانب المزيد من البرامج والدورات التقليدية التي تنطوي على أحدث الأبحاث العلمية.

الإنسانية، والمسؤولية الفردية ...

"إن جامعة بروكسل الحرة تؤسس التدريس والبحث على مبدأ تحقيق مجانا. هذه المسلمات، في كل المجالات، واستقلال الحكم ورفض وجود تصور قائم على سلطة المعرفة ". (المادة 1st من النظام الأساسي للULB).

ميزة واحدة معينة من التدريس ULB هي أن تقدم للطلاب حريتهم الشخصية في الوقت الذي توفر لهم أيضا مع الدعم اللازم. والأمر متروك للطلاب أنفسهم للاستفادة من الفرص والعديد من أشكال الدعم التي تتوفر لهم: جامعة بالتالي مدرسة المسؤولية.

... والابتكار

وقد تم إدخال الابتكارات الأكثر لفتا على مستوى الدراسات العليا. وتهدف هذه البرامج، وبعضها يتم تدريسها خلال المساء وعطلات نهاية الأسبوع، ولا سيما في البالغين العاملينوتستند إما على حديثا الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية الناشئة (euromarketing، وحوكمة الشركات، وغيرها)، أو على البحوث المتقدمة (علم الجمال وفلسفة الفن، وفلسفة العلوم، المعلوماتية الحيوية، وما إلى ذلك). دورات جديدة والمبتكرة من هذا النوع بناء نفسها على تقليد طويل الأمد ULB من ULB مع تطوير أكثر من ذلك في اتجاهات جديدة.

التركيز على التنوع اللغوي والثقافي

كجامعة الناطقة بالفرنسية، يتم تسليم معظم الدورات في جامعة بروكسل الحرة في الفرنسية. ومع ذلك، جزئيا أو كليا تسليم عدد متزايد من درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية.
تقدم الجامعة مجموعة واسعة من دورات اللغة الفرنسية، قبل وأثناء العام الدراسي، لمساعدة الطلاب الدوليين تحسين مهاراتهم اللغوية.

جامعة ملتزم

يتم تحديد الجامعة الحرة ببروكسيل لإعطاء الجميع الفرصة لمواصلة الدراسات العليا وطورت مجموعة من المبادرات دعم الطلاب: على سبيل المثال، والدعم المالي والنفسي والتوجيه، اللغة الفرنسية، الخ

وتوفر الجامعة أيضا خارج الحرم الجامعي الدعم الأكاديمي. أحد الأمثلة البارزة على برنامج الدعم للتلاميذ ذات الأداء الضعيف للتعليم الثانوي (Schola) الذي حصل على جائزة اليونسكو كومينيوس. منذ تأسيسها في عام 1834، وجامعة بروكسل الحرة وقد شارك عن كثب في النقاش الدائر حول التفكير النقدي وحرية. وقد شملت هذه المعارضة الصريحة إلى الدكتاتوريات وانتهاكات القومية الأخرى، وتعزيز تكافؤ الفرص ومجموعة من القضايا الاجتماعية الأخرى.

بعد تأسيس واحدة من أولى المنظمات غير الحكومية (CEMUBAC)، فقد واصلت الجامعة أن تلعب دورا نشطا في مساعدات التنمية والتعاون الدولي.

الأوروبية والدولية، الترحيب ومستقلة، ملتزمة ودينامية، ويمكن للجامعة بروكسل الحرة أيضا الاعتماد على الواسعة شبكة خريجي العالمي (الإمارات العربية المتحدة)، وأفضل سفراء للجامعة.

واستنادا إلى مبدأ تحقيق الحرة التي يفترض المنطق المستقل ورفض كل عقيدة، احتفظت جامعة المثل الأصلي كمؤسسة الحرة التي تشارك بقوة في الدفاع عن القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

حرية البحث والمشاركة

في جامعة بروكسل الحرة تؤسس التدريس والبحث على مبدأ تحقيق مجانا ودائما تعطى طلابها إمكانية لعب دور نشط والمشاركة في الحياة الجامعية وفي تقييم التدريس التي يتلقونها. والواقع أن مبدأ تحقيق الحرة، والتي تقوم على الحكم المستقل ورفضا للوجهة نظر القائم على سلطة المعرفة، والمنصوص عليها في النظام الأساسي للجامعة.

ونتيجة لذلك، ULB هي واحدة من عدد قليل من الجامعات البلجيكية، أو حتى الأوروبية حيث يتم تمثيل الطلاب في جميع هيئات صنع القرار. وبنفس الروح، كان إجراء تقييم المدرسين منهجي في عملية لأكثر من عشرين عاما، ويقوم على "التقييم الخاصة من معلميهم الطلاب قدراتهم التربوية.

This school offers programs in:
  • الإنجليزية
  • اللغة الفرنسية

عرض LLM »

البرامج

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا:

LLM

ماجستير في القانون في القانون التجاري الدولي

دراسه في الجامعة دوام كامل 9 أشهر October 2017 بلجيكا بروكسل

ودرجة الماجستير في الحقوق تم تصميم للطلاب الذين يرغبون في الاستفادة الكاملة من مجموعة استثنائية من الفرص المتاحة في بروكسل، عاصمة أوروبا. [+]

ودرجة الماجستير في الحقوق هو برنامج بدوام كامل الذي يمتد من أكتوبر إلى يونيو. وتنقسم الدورات إلى فصلين دراسيين، مع الامتحانات التي عقدت في يناير كانون الثاني ويونيو. ويحق للطلاب أيضا إلى الدورة الثانية للامتحانات الذي عقد في أواخر أغسطس - بداية من سبتمبر. ودرجة الماجستير في الحقوق ويتم منح المرشحين الذين يكملون البرنامج بنجاح على شهادة ماجستير في قانون الأعمال الدولية من جامعة بروكسل الحرة (جامعة بروكسل، ULB)، وهو ما اعترف به السلطات الأكاديمية البلجيكية (COMMUNAUTÉ الفرنسية) المختص في إطار برنامج التعليم المستمر. ودرجة الماجستير في الحقوق تم تصميم للطلاب الذين يرغبون في الاستفادة الكاملة من مجموعة استثنائية من الفرص المتاحة في بروكسل، عاصمة أوروبا. ويتضمن البرنامج زيارات لمؤسسات الاتحاد الأوروبي (المفوضية الأوروبية والمجلس والبرلمان) التي يوجد مقرها في بروكسل. ودرجة الماجستير في الحقوق هو جزء من برنامج يقدم من جامعة بروكسل (الجامعة الحرة ببروكسيل، أو "ULB")، واحدة من الجامعات الرائدة في أوروبا، مع 25،000 طالب، 32٪ منها تأتي من خارج بلجيكا. ودرجة الماجستير في الحقوق يتم تدريس المقررات في الحرم الجامعي Solbosch، وهو الحرم الجامعي الرئيسي وأكبر من الجامعة، وتقع في إقليم العاصمة بروكسل. ويقع الحرم الجامعي في محيط المؤسسات الأوروبية. تقدم ULB الاستثنائي الأنشطة المشتركة المناهج الدراسية خارج المناهج الدراسية و، بما في ذلك المحاضرات وورش العمل، والتدريب الداخلي، والأحداث المهنية والأنشطة الاجتماعية. يتم دمج بعض هذه الأنشطة مع البرنامج الأكاديمي لدينا. ودرجة الماجستير في الحقوق غير مفتوحة للطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يحملون درجة الأولية في القانون أو الذين اكتسبوا خبرة في القانون على مستوى الدراسات العليا. الهيكل العام ويشمل برنامج ماجستير 8 الأساسية دورات، 2 مقررات اختيارية، ودرجة الماجستير في الحقوق أطروحة. ودرجة الماجستير في الحقوق ويتمحور على نظام الائتمان الأوروبي. كل دورة (الإجبارية والاختيارية) تمكن الطلاب لكسب 5 الاعتمادات، أي ما مجموعه 50 ساعة معتمدة. وحصل على 10 ساعة معتمدة المتبقية مع أطروحة الماجستير. وماجستير 8 كور محجوزة دورات لدرجة الماجستير في الحقوق الطلاب. أنها توفر العبء التدريسي الأساسي، والتي تغطي المجالات الرئيسية للقانون التجاري الدولي. سيقوم الطلاب الاستفادة من حجم الطبقة الصغيرة، وعلاقات وثيقة مع ULB هيئة التدريس والصداقة الحميمة بين مجموعة ماجستير الطلاب. يمكن تحديد 2 دورات اختيارية من أي من الدورات التي تدرس في كلية الحقوق في ULB. إما باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، بما في ذلك الدورات من معهد الدراسات الأوروبية. ودرجة الماجستير في الحقوق ويمكن للطلاب الاستفادة من تنوع المناهج الدراسية والمنهجية رائع حقا عرضت في ULB. ال ماجستير في القانون أطروحة ينطوي على إعداد عمل مكتوبة على موضوع القانون التجاري الدولي من اختيار الطالب الخاصة، تحت إشراف واحد الى واحد لأحد أعضاء هيئة التدريس. ماجستير في القانون الأساسي الدورات قانون الشركات الدولية والحوكمة المؤسسية المعاملات التجارية الدولية قانون المنافسة الدولي والأوروبي تنظيم الدولي وقانون الضرائب التجارة الدولية وتسوية المنازعات الاستثمارية التقاضي الدولي والتحكيم قانون المالية المصرفية الدولية و الدولية للملكية الفكرية والتجارة الالكترونية دورات اختيارية يجب على الطلاب اختيار اثنين على الأقل دورات إضافية من 5 اعتمادات كل (أو دورة واحدة لا يقل عن 10 ساعة معتمدة) بين الدورات التي يتم تقديمها من بين برنامج الماجستير من كلية الحقوق من ULB. [تشمل وصلة إلى قائمة من الدورات والتملك] قائمة دورات غنية للغاية وتشمل الدورات المختلفة التي تدرس باللغة الإنجليزية: القانون والمالية والاقتصاد (البروفيسور ماركو Becht) الحركة الحرة للسلع (البروفيسور بيتر أوليفر) القانون الخاص والمقارن الأوروبي (البروفيسور إريك فان دن هوت) الاقتصاد وقانون منظمة التجارة العالمية (الأستاذ بطرس Mavroidis وأندريه سابير) جماعات المصالح وجماعات الضغط في الاتحاد الأوروبي (البروفيسور باسكالين Winand) الحكم العالمية (البروفيسور لوك فان Langenhove) الاتحاد الأوروبي والبلدان النامية (البروفيسور نيكولا شريفر) منحة دراسية نحن نقدم منحة دراسية واحدة في السنة التي تنطوي على التنازل عن الرسوم. وتهدف المنحة إلى توسيع الوصول إلى البرنامج للطالب أحق مع مؤهلات أكاديمية ممتازة. يجب أن يتم استلام طلب الحصول على منحة دراسية من 1 يونيو 2016. شروط القبول درجة الأولية: ودرجة الماجستير في الحقوق مفتوح للطلاب الذين يحملون (ط) على شهادة في القانون الأساسي أو (ب) بدرجة أساسية على مستوى الجامعة في موضوع آخر من ذوي الخبرة المهنية أو غيرها من القوانين. دليل على إتقان اللغة الإنجليزية: يجب على المرشحين إنشاء إجادة اللغة الإنجليزية في واحدة من الطرق التالية: (أ) اختبار TOEFL برصيد الحد الأدنى 90، (ب) اختبار IELTS مع النتيجة الإجمالية الحد الأدنى 6.5، (ج) درجة الأساسية في اللغة الإنجليزية، (د) الآخر دليل مكتوب على إتقان اللغة الإنجليزية (شريطة قبولها من قبل ضابط القبول). [-]

الفيديوهات

#MyULBLife

Contact
عنوان الموقع
Avenue Franklin Roosevelt 50
1050 Bruxelles

Brussels, 1050 BE